الرئيسية / / عمل نسخة احتياطية من بياناتك على الموبايل بكل سهولة

عمل نسخة احتياطية من بياناتك على الموبايل بكل سهولة

عمل نسخة احتياطية من بياناتك على الموبايل بكل سهولة
عمل نسخة احتياطية من بياناتك على الموبايل بكل سهولة

عمل نسخة احتياطية من بياناتك على الموبايل بكل سهولة

بسم الله الرحمن الرحيم سوف أتحدث اليوم عن موضوع جديد وهام للغاية وهو كيفية عمل نسخة احتياطية للبيانات الخاصة بك . فهل تخشي من تلف هاتفك وتعرض بياناتك للضياع ؟ ولو حدث وتم سرقة هاتفك ماذا سوف تفعل فكل ذلك يجعلك تشعر بالقلق عند سرقة هاتفك وسرقة بياناتك .

فما هو الحل ؟ الحل هو عمل تخزين نسخة احتياطية من البيانات ورفعها على جوجل لحفظ البيانات في أي وقت حيث تقدم لك أسهل وأفضل الطرق لتخزين البيانات وتعتمد الطريقة الأصلية التي توصي بها جوجل نفسها ، والتي يمكن استعادتها من أي هاتف أندرويد آخر ،والبيانات التي يتم حفظ نسخة منها (( الصور، الفيديوهات، جهات الإتصال، إعدادات نظام الأندرويد ))  والتي يتم رفعهم جميعاً إلى حساب جوجل.

القيام بتخزين نسخة احتياطية من الصور والفيديوهات علي جوجل

سوف يتم الاحتفاظ بنسخة الصور والفيديوهات في تطبيق صور جوجل سواء كانت الصور المحملة أو الملتقطة بالكاميرا حيث يمكنك بكل سهولة رفع الصور والفيديوهات إلى تطبيق جوجل للصور والذي سوف يظهر كملف يمكن التحميل إليه وبعد هذه الخطوة يجب عليك تفعيل المزامنة لرفع الصور ومقاطع الفيديو إلى التطبيق تلقائياً ، حيث أنه في البداية يجب التأكد من الدخول للهاتف من خلال حساب جوجل الخاص بك ثم فتح تطبيق جوجل للصور، والدخول للقائمة أعلى الصفحة ، واختيار (( الإعدادات )) والضغط على الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة لتفعيلها.

كيف تتأكد من التخزين للنسخ من الصور؟

ولكي تتأكد من تخزين نسخة احتياطية من الصور والفيديوهات يجب عليك فتح تطبيق صور جوجل بعد تسجيل الدخول للحساب ، ثم التأكد من عدم وجود كلمة نسخ إحتياطي وبجوارها .

كيفية تخزين نسخة احتياطية من الملفات إلى جوجل درايف

يمكنك تخزين الملفات والمجلدات مثل المستندات المختلفة وحتى الصور ويمكن تخزينها إحتياطياً من خلال جوجل درايف ، فيمكنك حفظ نسخة إحتياطية من خلال فتح تطبيق جوجل درايف عبر هاتفك والضغط على إضافة ثم تحميل الملفات التي ترغب في حفظها.

القيام بتخزين نسخة احتياطية من البيانات

تستطيع عمل نسخة احتياطية من الملفات والصور والفيديوهات وذلك عن طريق ، فتح الإعدادات على الهاتف ، واختيار الإعدادات المتقدمة  ثم اختيار الإحتفاظ بنسخة احتياطية ، وتعتبر النسخة الإحتياطية الموجودة حتى لحظة حدوث المشكلة مثل سرقة الهاتف أو استبداله أو تلفه وضياع البيانات ،يمكنك استرجاعها بكل سهولة .

فعند فتح الهاتف الجديد بعد مسح البيانات ، يتم الدخول بحساب جوجل الخاص بك ، ثم الدخول للإعدادات لتظهر إسترجاع النسخة الإحتياطية وبالضغط عليها يقوم الحساب بإعادة الصور والفيديوهات والبيانات بالكامل.

وعندما تقوم باتباع الخطوات السابقة بالكامل سوف يكون لديك نسخة إحتياطية من البيانات و يمكنك الوصول إليها في أي وقت ومن أي جهاز أو مكان .

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ عصر التقنية للمعلوميات تصميم اسامة ويب
[COLOR="rgb(148, 148, 148)"][COLOR="rgb(148, 148, 148)"][/COLOR][/COLOR]