الرئيسية / / هوواي تبحث عن حل لحظر جوجل بلاي

هوواي تبحث عن حل لحظر جوجل بلاي

هوواي تبحث عن حل لحظر جوجل بلاي 
بعد المشكلات التي هزّت الشركة الصينية هواوي Huawei ، وإضافة شركة هواوي الي قائمة الحظر السوداء من قبل الولايات المتحدة الامريكية  ، بالاضافة الي إعلان العديد من الشركات الكبرى مثل جوجل ومايكروسوفت أنها سوف توقف التعامل مع الشركة الصينية هواوي، وذلك أدي إلى خلق العديد من المشاكل للشركة ، حيث يرتبط ذلك بإنتاجها للأجهزة الذكية (( اندرويد )) ، وكذلك البرامج الخاصة، وتحديدًا حظر الوصول الي جوجل بلاي الذي يعتبر المتجر الاهم للاندرويد.

وهذا الحظر يفرض علي هواوي ايجاد حل آخراحتياطي ، وأحد هذه الخيارات أن تجد الشركة نظام تشغيل داخلي خاص بها أو أن تلجأ الي متجر التطبيقات البديل Aptoide  وبالفعل قامت الشركة باجراء محادثات مع متجر Aptoide لاستخدامة كبديل لجوجل بلاي.

وبالرغم من ذلك فان Aptoide ليس متجراً رسمياً للتطبيقات ، وهذا يعني أنه من النادر أن يتم تحميل التطبيقات بواسطة المطورين أنفسهم ، كذلك  فأنه لا يأخذ في الاعتبار القيود الإقليمية أو قيود الأجهزة كما أنه يسمح للأشخاص بتنزيل إصدارات غير مستقرة، وهذا يؤدي الي احباط الأشخاص الذين اعتادوا على استخدام متجر بلاي.

وحتي الان لا يوجد بيان رسمي حول هذه الشراكة في الوقت الحالي ، لأن نظام التشغيل من هواوي سيكون قادرًا على تشغيل تطبيقات أندرويد، لأن الشركة تبحث عن حل دائم وليس حل مؤقت فقد تبحث عن تعاون طويل الأجل بدلاً من مجرد حل مؤقت.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ عصر التقنية للمعلوميات تصميم اسامة ويب
[COLOR="rgb(148, 148, 148)"][COLOR="rgb(148, 148, 148)"][/COLOR][/COLOR]