الرئيسية / / مستقبل شاشات الكمبيوتر(( الضباب ))

مستقبل شاشات الكمبيوتر(( الضباب ))

مستقبل شاشات الكمبيوتر(( الضباب ))

ظهرت شاشات تسمي “شاشة الضباب” وهذه الشاشات تمنح المستخدمين التواصل مع الآخرين تفاعلياً على الأجهزة الكفية واللوحية ،حيث قام فريق من جامعة “بريستول” بتطوير وابتكار ما يمكن أن يوصف بأنه الحوسبة التفاعلية المستقبلية ، التي تشمل الشاشات الضبابية Fog Screen .

يقود المشروع كل من سريرام سوبرمانيان ودييغو مارتينيز، الأستاذان بكلية علوم الكمبيوتر في الجامعة ، اسم “ميستايبل” MisTable، وهو ادماج لكلمتي “ميست” Mist بمعنى ضباب و”تايبل” Table، أي طاولة ويتيح ابتكارهما للمستخدمين الانتقال من التفاعل على شاشة ضبابية شخصية، إلى “التواصل” عبرها، والتفاعل مع الآخرين على شاشة لمس مستقلة على الطاولة.

أكد سوبرمانيان إن “ميستايبل” يوسع قدرات الطاولات العادية بوسائل مبتكرة وفريدة متعددة، وذكر ايضاً “توفر الشاشات الشخصية خطاً مباشراً من الرؤية والنفاذية لفضاءات التفاعل المختلفة.

 ويستطيع المستخدم أن يدرك أفعال الآخرين ويمكنه أن ينتقل بسهولة من الشاشة الشخصية إلى الشاشة المنتصبة أعلى الطاولة أو إلى القسم التفاعلي.

 وذكر أيضاً أن هذه الإمكانية تسمح للمستخدمين مشاركة الآخرين في المهام المشتركة فيما بينهما ، أو الانسحاب منها، و الانتقال بكل سهولة بين العمل الفردي الشخصي والعمل الجماعي المشترك.

قد يقوم هذا الابتكار بتغييرطريقة تفاعل الناس وتعاون الناس في المستقبل.

كما يعتقدوا أنها من الممكن أن تستخدم كأداة تعليمية في المدارس والقاعات الكبيرة وفي عالم الألعاب.

وإذا قام العلماء بتطوير هذه الشاشات الضبابية بالمستقبل ، فإنها سوف تكون جاهزة للتصنيع تجارياً في غضون 5 سنوات.
شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ عصر التقنية للمعلوميات تصميم اسامة ويب
[COLOR="rgb(148, 148, 148)"][COLOR="rgb(148, 148, 148)"][/COLOR][/COLOR]