الرئيسية / / ماذا تفعل لو سقط تليفونك بالماء ؟

ماذا تفعل لو سقط تليفونك بالماء ؟

ماذا تفعل لو سقط تليفونك بالماء ؟

ماذا تفعل لو سقط تليفونك بالماء ؟ بالطبع سوف تشعر بالحزن والالم والضيق والتعصب لانك دفعت مبلغ وقدرة في هذا الهاتف وبالتالي فانة شعور مؤلم ومحزن عندما تري الهاتف قد وقع في الماء فتفكيرك يذهب بسرعة الي النقود التي قد دفعتها في هذا الهاتف فتقوم بإخراجه بسرعة رهيبة من الماء وينتابك الإرتباك وعدم التصرف  والحزن ولا تعرف ماذا تفعل وكيف تقوم بتشغيل الهاتف مرة أخري وكيف تنقذ هاتفك من الماء الذي يكون مليء بالماء من كل ناحية .


سوف اقوم بتقديم لك الحل في السطور التالية بالشرح المفصل والممتع للغاية لكيفية التعامل مع هذه المشكلة وكيف تنقذ هاتفك منها .

كيف تتصرف في لحظة وقوع هاتفك في الماء .

يجب عليك إخراج هاتفك بأقصي سرعة ممكنة ولا تقم بتشغيله أبدا حيث أنه إذا حاولت أن تشغل الهاتفك وهو مبلل بالماء لن يعمل مجددا نهائياً وستفقد هاتفك إلي الأبد .

 فهناك عدة أشياء يجب عليك تجنبها لكي لا تزيد المشكلة سوءاً .

. لا تذهب مسرعاً  بتشغيل الهاتف لترى إن كان يعمل أم لا.
. لا تضغط على أي زر في الهاتف حتى لا تقوم بدفع الماء إلى الداخل.
. لا تقوم بأي بهز أو صدم أو نقر على الهاتف وهو مبلل بالماء.
. لا تقوم بتوصيل الشاحن علي الاطلاق.
. لا تقوم  بتجفيفة بالبلاور blower أو جهاز إستشوار الشعر.
. لا تقوم  بتبخير أو تجفيف الماء وذلك من خلال تعريض الهاتف إلى الحرارة .

.ما هي الخطوات التي يجب أن تتبعها في هذا الموقف .

1 . تجفيف الهاتف من الماء .

بداية يجب عليك أن تقوم باستخدام منديل ورقي أو قطعة من القماش وتقوم بتجفيف الماء من الهاتف وإخراج الهاتف من الماء نهائيا ولا تنسي أن تقوم بإخراج بطاقة ال SIM و كارت الميموري ولابد أن تتأكد من تجفيفهم من الماء بشكل صحيح .

2 . شفط الماء من الهاتف برفق .


بالرغم من تجفيفك لهاتفك بالمنديل الورقي إلي أن هناك أماكن داخلية بالهاتف لن تستطيع الوصول إليها وهي بطبيعة الحال بعيدة عن متناول اليد . لذلك يجب عليك عدم المخاطرة وإستخدام مخفف الشعر أو جهاز السشوار أو مكنسة صغيرة الحجم اوالمكنسة بفوهة أصغر قليلا مع عدم هز الهاتف للحصول علي كمية مياة أكبر.

بالعكس حيث أن هز الهاتف سيؤدي إلي نشر كمية كبيرة من المياة في مساحة كبيرة من الهاتف مما يؤدي إلي صعوبة إصلاح الهاتف مجدداً .

3 . الأرز هام جداً في إصلاح الهاتف المبلل .

لماذا الأرز في تجفيف الهاتف لأن الارزيستخدم في تجفيف الهاتف المبلل . لأن الأرز متواجد دائماً في المنزل ويمتلك الأرزالقدرة علي إمتصاص الماء والرطومة لذالك فالأرز له قدرة خارقة في تجفيف الهاتف المبلل فيجب عليك أن تقوم بإدخال الهاتف في الأرز لمدة ثلاثة أيام ثم بعد ذلك تخرجه من الأرز وتقوم بتنظيف الهاتف بالمنديل الورقي وتقوم بتوصيل الهاتف بالبطارية وبعد ذلك تقوم بتشغيله .
وبذلك قمت بتوفير النقود التي كنت سوف تنفقها علي شراء هاتف جديد .

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ عصر التقنية للمعلوميات تصميم اسامة ويب
[COLOR="rgb(148, 148, 148)"][COLOR="rgb(148, 148, 148)"][/COLOR][/COLOR]