الروبوت صوفيا عصر التقنية
الرئيسية / / الروبوت صوفيا

الروبوت صوفيا


الروبوت صوفيا

اثارت في الاونه الاخيره موجه من الجدل بسبب الروبوت صوفيا حيث تصدرت صورتها صفحات الصحف والمواقع الالكترونيه حيث اصبحت الروبوت صوفيا محطه اهتمام الكثير من الناس ولا بد ان تتعرف عليها .

حيث قدمت شركه هانسون روبوتيكس في هونج كونج روبوت يشبه البشر (( الروبوت صوفيا  ))  وجاء تصميمه على شكل بشر و يكون قادرا على التاقلم و التكيف مع السلوك البشري ومعرفه تصرفات البشر وان هذا الروبوت مستعد استعدادا كاميرا للعمل جنبا الى جنب مع البشر.

 تعتبر صوفيا باب من ابواب توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمه البشر وقد قامت صوفيا بتقديم عدد من المؤتمرات منذ اعلان انطلاقها 

ولاده صوفيا

الروبوت صوفيا لم يولد ولاده طبيعيه ولكن صنع بيد بشريه حيث قامت شركه هانسون روبوتيكس في التاسع عشر من شهر ابريل عام 2015 بصنع هذا الروبوت صوفيا حيث  انا صوفيا في مظهرها يشبه البشر الى حد كبير .

صناع الربوبت صوفيا يقولون انها تتمتع بذكاء صناعي وقدراتها الخارقه على تمييز الوجوه عن بعضها البعض ،  الروبوت صوفيا يستطيع ان يصدر اهات بشريه وتعابير  تظهر على وجهها في المواقف وقدرتها على الاجابه على التساؤلات واجراء المؤتمرات والحوارات البسيطه حول امور معينه .
وقدرتها علي التعرف على الكلام ومن خصائص الروبوت صوفيا قدرتها على مساعده الكبار و مرافقتهم في دور المسنين ومساعده الجماعات والافراد في المناسبات الكبيره واقامه علاقات مع البشر و انها تمتلك مهارات اجتماعيه وقدرتها على التحاور والمناقشه في امور هامه والعمل على تشجيع الاستثمار في المؤتمرات التي تشارك بها صوفيا والعمل على اصدار التعابير في وجهها و تمييز الوجوه عن بعضها البعض.

 صنع وجه الروبوت صوفيا من ماده تعرف باسم فروبر وتتمتع صوفيا بالكثير من الحقوق التي يمتلكها البشر ومن امثله ذلك حقها في تاسيس عائله والحق في التصويت وحطها في الزواج .

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ عصر التقنية للمعلوميات تصميم اسامة ويب
[COLOR="rgb(148, 148, 148)"][COLOR="rgb(148, 148, 148)"][/COLOR][/COLOR]